بوابة حليم القانونية

محمد علي عبدالحليم / المحامي بالإستئناف العالي ومجلس الدولة بجمهورية مصر العربية 01001023890 - 01114106753

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وزير الصحة | في زيارة المقر الجديد للادارة المركزية للمعامل | التابع لوزراة الصحة بمدينة بدر | و تفاصيل الزيارة |

 

اليوم السبت الموافق 6 يناير عام 2024 – القاهرة

جمهورية مصر العربية

مشاريع وزارة الصحة و السكان

 





ومن مدينة بدر ننقل لكم الخبر الآتي :

الدكتور خالد عبدالغفار ( وزير الصحة والسكان ) اليوم السبت الموافق 6 يناير 2024 تفقد أحد المشروعات التنموية للدولة و هو مشروع إنشاء مجمع المعامل المركزية بوزارة الصحة  وذلك بمدينة بدر التابعة لمحافظة القاهرة ، في إطار متابعة سير العمل بالمشروعات القومية في القطاع الصحي و ضمن خطة اخراج المصالح الحيوية و الوزارية خارج زحام القاهرة وانعاش المدن الجديدة بالزائرين .

وأوضح ( المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان )

 أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من الشركات المنفذة حول الأعمال الإنشاء الجارية بهذا المشروع ، وفقًا للتصاميم المعتمدة ، مشيرًا إلى البدء في تنفيذ المشروع أكتوبر 2022، وبتكلفة إنشائية تتخطى 1.375 مليار جنيه.

وتابع أن الوزير اطلع وتابع معدلات التنفيذ بالمبنى الرئيسي للمشروع والمباني المحيطة به ، حيث يقع المشروع على مساحة 21 ألف متر مربع ، ويضم 8 مبان ضخمه ، موضحًا أن الوزير أكد أهمية المشروع في تطوير الخدمات المعملية على أحدث النظم .

 ولفت حسام عبدالغفار - وزير الصحة -  وجه سيادته بوضع خطة لتنظيم العمل المستقبلي بالمشروع إداريًا وفنيًا، كما وجه ببحث إمكانية تخصيص مبانِ سكنية للقوى البشرية التي ستعمل بذلك المشروع بالتعاون مع وزارة الإسكان حتي يتم المشروع علي وجه السرعة بدون معوقات .

وأضاف أن الوزير شدد على مراجعة كافة أعمال الإنشاءات داخل الوحدات المعملية مع شركات التجهيزات الطبية التي تعمل بالمشروع للتأكد من مطابقة المواصفات والقياسات للتجهيزات الطبية و التي تواكب التطور الطبي و التقني ، بالإضافة إلى الاستعانة بالأكواد العالمية في تسمية المعامل وبرنامجها الوظيفي و الحيوي  .

وشدد الوزير على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذا الصرح الطبي الكبير، وكذلك الالتزام بكافة الرسومات وأكواد التشطيبات المعتمدة للمشروع من الشركة المنفذة تتفق و المعايير الطبية العالمية .

و علي ذات الصعيد رافق الوزير خلال زيارته الدكتور / أنور إسماعيل - مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية – وكذا الدكتور /عمرو قنديل - مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي - والدكتورة / نانسي الجندي - رئيس الإدارة المركزية للمعامل  -لمتابعة سير المشروع علي خطي منتظمة و من ثم لا يتم التأخير في التسليم أو يتلافي المشروع أخطاء أو معوقات في التنفيذ .

و من خلال زيارته أيضاً بمدينة بدر التابعة محافظة القاهرة

وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث في مدينة بدر في زيارة مفاجئة

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، زيارة غير مرتبة سلفا، لمركز صحة الأسرة بالحي الثالث التابع لمنطقة بدر الطبية بمدينة بدر، وذلك اليوم السبت، في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية، للوقوف على توافر الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 



أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطمأن على توافر الخدمات الطبية للمواطنين المترددين على المركز خلال الفترة المسائية للعمل، حيث تفقد الوزير عيادات (العلاج الطبيعي، الأسنان، التطعيمات  .

ولفت «عبدالغفار» تابع انتظام العاملين بالإدارة الصحية من (أطباء بشري، أطباء أسنان، صيادلة، إداريين) على مدار الأسبوع الماضي.

وأكد «عبدالغفار» علي حرصه على التحدث مع المرضى المتواجدين داخل المركز لتلقي الخدمات الطبية، للوقوف على الإجراءات التي اتخذت معهم منذ دخولهم للحصول على الخدمة الطبية، والوقت المستغرق في ذلك.

وقال «عبدالغفار» شدد على استمرار تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه خلال الفترة المسائية، أسوة بالفترة الصباحية، لضمان توافر الخدمات الطبية للمترددين على مدار اليوم

 

و في خلال اللقاء مع السيد الدكتور – وزير الصحة و علي صعيد آخر

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 58 مليونا و899 ألفا و25 خدمة طبية من خلال حملة - 100 يوم صحة - منذ انطلاقها يوم 25 يونيو الماضي ، وحتى مساء أمس الخميس 4 يناير / 2024، في جميع محافظات الجمهورية . حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين . و الحد من منع تفشي الأمراض بين المواطنين .

 

انتهي التقرير

محمد علي عبدالحليم / المحامي

01001023890

 

عن الكاتب

haleem-lawfirm

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بوابة حليم القانونية